Main Page
CV
Education materials
Research
Tables of classification of research fields
PhotoAlbum
Favorite Links
عربي
English
About
Admission
Academic
Research and Innovations
University Life
E-Services
Search
Prof. Hassan A. H. Albar
Document Details
Document Type
:
Article In Conference
Document Title
:
Systemic environmental thought and its relationship to overall quality in the field of science and economy
الفكر المنظومي البيئي وعلاقته بالجودة الشاملة في مجال العلوم والاقتصاد
Subject
:
Total Quality Management (TQM)
Document Language
:
Arabic
Abstract
:
یهدف البحث إلى كیفیة ربط المفاهیم العلمیة التي تخص الكون وما علیها من مادیات تتحكم فیها قوانین الطبیعة التي هي في الأصل من مخلوقات الخالق عز وجل مع النتائج السلبیة التي ظهرت نتیجة تدخل الانسان في هذه القوانین. بمعني أن التدخل البشري في بیئة الكون أدي لرقي مستوي رفاهیة المعیشة نتیجة التقدم العلمي بجانب سلبیات هذا التدخل العلمي التقني المسمى بالتلوث البیئي. لذا هنا نحاول إظهار ممی ا زت التقدم التقني لرفاهیة الانسان الناتجة عن تطور العلوم ومساوء هذا التقدم في تلوث البیئة المحیطة بنا في إطار فكر بیئي منظومي علمي وفلسفي ومنطقي لكي یكون واضح للعامة وللمتخصصین في مجالات التعلیم والتعلم أن أغلب مناهج العلوم یمكن اب ا رزها في صورة العلوم البیئة الكونیة المنظومیة ثلاثیة الأبعاد.
Conference Name
:
Fourth Arab Conference on "systemic approach in teaching and learning."
Duration
:
From : 12/02/1425 AH - To : 13/02/1425 AH
From : 03/04/2004 AD - To : 04/04/2004 AD
Publishing Year
:
1425 AH
2004 AD
Number Of Pages
:
11
Article Type
:
Article
Conference Place
:
Develop teaching center, Ain Shams University, Cairo, Egypt
Organizing Body
:
The development of teaching - Ain Shams University Center
Added Date
:
Wednesday, June 18, 2008
Researchers
Researcher Name (Arabic)
Researcher Name (English)
Researcher Type
Dr Grade
Email
حسن عبدالقادر البار
Albar, Hassan Abdulkader
Investigator
Doctorate
halbar@kau.edu.sa
امين فاروق فهمي
Fahmy, Amen Farog
Researcher
Doctorate
halbar@kau.edu.sa
Files
File Name
Type
Description
38968.pdf
pdf
كامل المقالة التي تم إلقائها بالمؤتمر
Back To Researches Page